WALED
 
مؤسس شركة تنتج تقنية لزراعة القلب بإستعمال ما يسمى "جهاز العناية بالأعضاء Organ Care System"، التى تستعمل للحفاظ على القلب البشرى المتبرع به حيا وينبض خارج الجسم إلى أن يتم زراعته فى جسم مريض آخر. 
 
عن طريق هذه التقنية OCS التى تنتجها شركة "ترانزميديكس"، التى أسسها حسنين فى ماساشوستس عام 1998، فإنه يتم الإحتفاظ بقلب، المتبرع، دافئ ونابض خارج الجسم البشرى داخل غرفة معقمة حيث يتم ضخ الدم عبر أنابيب، مما يجعله قابل للحياه بشكل أطول، ذلك بدلا من الطريقة التقليدية التى كانت تعمل على تجميده. 
ادي ذلك زيادة عدد عمليات زراعة القلب بنسبة تتجاوز الـ30% وبحسب النتائج التى نشرتها مجلة "لانست" الطبية، فى أبريل 2015، 
 
وقد طورت ترانزميديكس الجهاز الطبى الوحيد المحمول فى العالم القادر على التغلب على القيود المفروضة على التخزين البارد لزرع الأعضاء. وقد تم تصميم تقنية OCS هذه لتوفير حل شامل لجميع أوجه القصور الرئيسية الثلاثة لتقنية التخزين البارد، حيث تقلل إصابة العضو المنقول بنقص التروية الباردة عن طريق مد القلب بدم دافىء مؤكسد. ورفع حالة العضو من خلال تجديد الأكسجين والمغذيات والهرمونات التى تنضب تدريجيا ، بالإضافة إلى توفيرالرصد المستمر والتقييم لحالة العضو حتى نقطة الزرع. 
 
اختارته مجلة فورين بوليسى الأمريكية، ضمن قائنة الأكثر 100 شخصية مؤثرة فى العالم عام 2015 لتطويره تكنولوجيا OCS للإحتفاظ بقلب المتبرع، دافئ ونابض خارج الجسم.
ادرج في قائمة الشرف الوطني المصري - باب العلماء بعد منحه قلادة تاميكوم من الطبقه الذهبية اعتبارا من 16/1/2016