Loading

ahmaelkaber

 

ضابط شرطه في القوات الخاصه استشهد في 21/11/2013 برصاص تكفيريين أثناء قيامه بمداهمة اوكارهم في القليوبية (ادرج في قائمة الشرف الوطني المصري في 8/12/2013) 

 

مقتطفات منقوله مما نشر عن الشهيد :

---------------------------

 

تم تشييع جنازة الشهيد النقيب أحمد الكبير من مسجد الشرطة بالدراسة , وسط حالة من الحزن لأهالى الشهيد بعد استشهاده صباح اليوم .


 وشهدت الجنازة وجود عدد كبير من قيادات وزارة الداخلية على رأسهم اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية وكمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة وأصدقاء الشهيد الذين انتابتهم حالة من الذهول والصدمة .
وكان النقيب أحمد سمير محمود الكبير قد استشهد فجر اليوم عند استهداف أحد الأوكار المختبئ بها عناصر متورطة في قتل المقدم محمد مبروك، مطلقين وابلا من الأعيرة النارية تجاه القوات التى بادلتهم الإطلاق .
وقال مصدر أمني إن النقيب أحمد سمير محمود الكبير، ضابط العمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزي الذي استشهد، الخميس، لقي مصرعه أثناء ملاحقة «عناصر إرهابية متورطة في اغتيال الشهيد المقدم محمد مبروك الضابط بقطاع الأمن الوطني».
ورحج أن المتهمين شاركا في واقعة محاولة اغتيال اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية، وأكد أن المتهمين أصيبا في تبادل إطلاق الرصاص مع الشرطة.
وأوضح أن مأمورية مشتركة من العمليات الخاصة بالأمن المركزي بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية، استهدفت، فجر الخميس، أحد الأوكار المختبئ بها تلك العناصر.
وتابع: «وقامت العناصر الإرهابية بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه القوات التي بادلتهم، مما أسفر عن استشهاد النقيب أحمد سمير محمود الكبير، الضابط بالإدارة العامة للعمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزي».
وأعلن أن المأمورية تمكنت من ضبط شخصين من العناصر المستهدفة، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية تقوم بمواصلة جهودها لضبط وملاحقة تلك العناصر الإرهابية
وأعلنت وزارة الداخلية عن إلقاء القبض على اثنين من المتهمين بارتكاب واقعة استشهاد النقيب أحمد سمير الكبير، بمدينة قها بالقليوبية.
وأضافت وزارة الداخلية في بيان لها، الخميس، أن الأجهزة الأمنية تقوم حاليًا بتكثيف جهودها لملاحقة وضبط باقي المتهمين مرتكبي الواقعة.
 جدير بالذكر أن الشهيد من دفعة 2006، وهى التى تضم شهيد الواجب النقيب محمد ناجى الشماشرجى الضابط بقطاع الأمن المركزى، الذى استشهد يوم الخميس 6 نوفمبر 2008، الذى أصابته رصاصة الغدر بالصدر من تاجر مخدرات، فوقع شهيداً وهو صائم، فى عمر لا يتجاوز الـ23 عاماً، حيث استشهد بعد مطاردته لبعض العناصر الخطرة وتجار المخدرات بـ"عزبة الجزار" بمنطقة الجعافرة بمحافظة القليوبية.

-----------------

 

ذكر مصدر أمني بوزارة الداخلية، أنه فى إطار ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في اغتيال الشهيد المقدم محمد مبروك الضابط بقطاع الأمن الوطنى، فقد قامت فجر اليوم 21 الجاري مأمورية شارك بها قوات من العمليات الخاصة بالأمن المركزى بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية وقطاع مصلحة الأمن العام وقطاع الأمن الوطني وحال استهداف أحد الأوكار المختبئ بها تلك العناصر قاموا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه القوات التى بادلتهم.
وأسفر ذلك عن استشهاد النقيب / أحمد سمير محمود الكبير الضابط بالإدارة العامة للعمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزي، وقد تمكنت القوات من ضبط (2) من العناصر المستهدفة، وتقوم الأجهزة الأمنية بمواصلة جهودها لضبط وملاحقة تلك العناصر الإرهابية .
وتنعي وزارة الداخلية الضابط الشهيد، وقد وجه السيد الوزير بتوفير أقصى درجات الرعاية الاجتماعية لأسرته.
هذا وسوف تشيع جنازة الشهيد عسكرياً عقب صلاة الظهر من مسجد الشرطة بالدراسة .

alt

الشهيد أثناءء تأديته لبعض التدريبات

alt

alt

alt

--------------------------