nader

 

هو الفنان القدير قائد "اوركسترا اوبرا القاهرة" و"اوركسترا السلام في فرانسا." دائما ما يقدم لجمهوره وحاضريه ومحبي الفن الراقي المتعة من الناحية الموسيقية والناحية البصرية فهو صاحب أسلوب غاية في السلاسة والرقي في قيادة الاوركسترا.
تقلد المايسترو نادر عباسى العديد من المناصب أهمها، عازف فاجوت أول لأوركسترا القاهرة السيمفونى حتى عام 1986، و عازف فاجوت اول لأوركسترا جنيف للحجرة (سويسرا) 1987 حتى 1992، وعازف فاجوت أول للمجموعة الصوتية و الأركسترالية لوزان (سويسرا) ميشيل كوربو 1989 حتى 1995، ومغنى أوبرالى في أوبرا جنيف (سويسرا) من عام 1992 حتى 2001، وأيضاً تقلد منصب المدير الفني و القائد الأساسي لأوركسترا أوبرا القاهرة من عام 2001 حتى عام 2011، وأيضاً المدير الفني و القائد الأساسي لأوركسترا السلام بفرنسا من عام 2004، والقائد الأساسي و عضو لجنة التحكيم للمسابقة العالمية للغناء الأوبرالي بالسويد من عام 2008 حتى 2013. وقاد العديد من الأوركسترا العالمية أهمها، أوركسترا مارسيليا الفيلهارموني، أوركسترا بوردو الفيلهارموني، وأوركسترا أوركسترا السلام فرنسا، وأيضاً قاد أوركسترا أوبرا عايدة في فرنسا والصين وروسيا وأمريكا وألمانيا.OMPL السيمفوني وله العديد من الأعمال العالمية التى جعلت منه شخصية عالمية، فكتبت عنه العديد من الصحف العالمية
كما تولى منصب المدير الفنى والقائد الأساسي لأوركسترا أوبرا القاهرة منذ عام 2001. ومنذ توليه هذا المنصب وهو يقوم بتوظيف خبراته السابقة في مجالات التأليف والعزف والغناء. وقدم على مسرحها الكبير العديد من الاوبرات مثل أوبرا عايدة ذات الشهرة العالمية الفريدة.
نادر جمال محمود عباسي فنان مصري “أوبرالى” حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للموسيقى الكونسيرفاتوار لآلة الفاجوط في عام 1985، وأيضاً حاصل على بكالوريوس تأليف موسيقي المعهد العالي للموسيقى الكونسيرفاتوار عام 1986، وأيضاً البكالوريوس من كونسيرفاتوار جينيف للغناء الأوبرالي عام 1992، وأيضاً حاصل على دبلومه في قيادة الأوركسترا من الأكاديمية العالمية للتعبير الموسيقي للأوركسترا السيمفوني. A.I.D.I.M.O.S ليون – فرنسا 1999
نادر عباسى هو القائد الأساسي لأوركسترا السلام بفرنسا التي تقدم عروضا منتظمة في أوروبا ومؤخرا في مسرح شاتلية في باريس.
وفى عام 2006 قاد أوبرا ماريا جولفين لمينويتى بأوبرا مارسيليا وذلك في حضور المؤلف نفسه، ثم تلاها عدة دعوات لقيادة أوبرا الحفل التنكرى وعايدة لفيردى بدار أوبرا شنغهاى في الصين. قاد نادر العديد من الأوركسترات العالمية مثل أوركسترا راينلاند بفالس الفيلهارمونى - ألمانيا، أوركسترا مارسيليا الفيلهارمونى، أوركسترا هايدلبرج الفيلهارمونى، أوركسترا جنيف للحجرة، أوركسترا شتراوس، أوركسترا كونسرفتوار ميونخ، أوركسترا جوانا خواتو السيمفونى وأوركسترا لاسويس ريموند وغيرها.
وظهر كسوليست في عروض الاوبرا، أوراتوريو والموسيقى المعاصرة والكلاسيكية مع العديد من الفرق العالمية. وكان نادر عباسى في العديد من المواسم عازف الفاجوط الأول في كل من أوركسترا القاهرة السيمفونى وأوركسترا جنيف للحجرة كما يعزف دوريا مع أوركسترا لوزان للحجرة ومجموعة أصوات وآلات الوتريات تحت قيادة ميشيل كوربوز، وقدم معه العديد من التسجيلات.
الجوائز
جائزة الامتياز في الأداء و الريادة من المعسكر الدولي للموسيقى بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1980 و عام 1982
الجائزة الأولى للتأليف لموسيقى الحجرة عام 1986 من المجلس الأعلى للثقافة.
الجائزة الخاصة للأداء الموسيقي لمسابقة المؤلف الموسيقى موتسارت من مؤسسة أصدقاء الكونسيرفاتوار جنيف عام 1992
الجائزة الأولى للتأليف للأوركسترا السيمفونى عام 1996.
حصل على جائزة الفيرتيوزيه عام 1990.
حصل على جائزة الفيرتيوزيه عام 1996.
 
ادرج في قائمة الشرف الوطني المصري باب المبدعين بعد منحه قلادة تاميكوم من الطبقه الذهبية اعتبارا من 3/2/2016